15 يونيو 2013

باق في قلوبنا



صباح اليوم مررت بمكتبة دار العروبة لأبتاع بعض الكتب ، لفت نظري تلك الصورة المعلقة على الجدار ، لم تكن موجودة من قبل آخر زيارة لي للمكتبة كان من ثلاثة أشهر ، لم ألحظ شيئا في البدء أعطيت النقود للبائعة وانصرفت بعد أن ألتقطت بعضا من الصورة إحداها تلك الصورة المعلقة .

وكالعادة أردت إنزال الصور في حسابي الخاص بالانستقرام كنت على علم بأن هذه الصورة هو صاحب هذه المكتبة فأردت التأكد فقط من إسمه عبر الانترنت لأتفاجأ بخبر وفاته في مارس الماضي ..!

أتعجب من الإعلام الذي يعطي ضجة إعلامية مبالغ فيها لشخصيات لا تجلب سوى العار للهوية الثقافية والإجتماعية لبلادي ، والأسماء كُثر ولايمكن حصرها ، في حين من كرسوا حياتهم لرفع راية العلم والمعرفة وبرسالتهم الإنسانية هذه خلدت ذكراهم حتى لو لم ينصفهم المجتمع والاعلام !

ولد الأديب الدكتور خالد عبدالكريم جمعه في عام 1946 درس في جامعة الكويت بقسم اللغة العربية ليكمل بعدها رسالتيه الماجستير والدكتوراه في جامعة القاهرة ، عمل بعد ذلك أستاذا في جامعة الكويت ، وانضم إلى رابطة الأدباء ، كما أصبح رئيس تحرير مجلة البيان ، وعمل مديرا لمعهد الخطوط العربية ، وهو عضو في مجمع اللغة العربية في دمشق ، وكان مستشاراً للتراث العربي في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ، ولعل شغفه بالقراءة دفعه لإنشاء مكتبة تضم أرقى وأجود الكتب الثقافية والأكاديمية .



رحل عن عالمنا بصمت بعد معاناة مع مرض السرطان ، أقل شيء نقدمه الدعاء .

اللهم نسألك أن ترحم عبدك الفقير خالد عبدالكريم جمعه برحمتك الواسعه 
ونسألك اللهم أن تدخله الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب 
برحمتك يا أرحم الراحمين

لمن يقرأ تلك السطور أطلب منه الرجاء بقول 
" اللهم آمين " 





هناك 6 تعليقات:

  1. الله يرحمه ويرحم جميع اموات المسلمين..امين.

    ردحذف
  2. الله يرحمه ويرحم جميع أموات المسلمين، وشكراً لكِ يا اختي على مبادرتك هذه بتقديمك لنا شخصية كويتية ، لا تقل اهمية عن غيبها في دعمها للعلم والمعرفة ، فمع اتساع الخليه الاعلامية في الكويت فكثير ما نجد توجهها بعيداً عن العلم والمعرفة

    ردحذف
  3. تسليط الضوء على الشخصيات الاقل عطاء والاكثر سطحية مشكلة تواجهنا فى كل مكان من العالم العربى حيث التقدير يذهب لغير مستحقيه ، يتقبله الله برحمته وجازاك الله خيرا عن تقديمك تعريف ولو مختصر عن هذه الشخصية يالوتس

    ردحذف
  4. سلام عليكم..
    رحم الله الفقيد بواسع رحمته
    للاسف اصبح اصحاب الفضيلة من علماء وكتاب واصحاب ابداع في خدمة الانسان مجهولون إلا ما ندر في وسائل الاعلام. فقط بات الاعلام حكراً على كل مفسدة وفتنة به ينشط ويعرف..!
    حتى يأن الله بوقفة عرفان اخرى كونوا بخير

    ردحذف
  5. الله يرحمه برحمته , ممكن عنوان المكتبة ؟؟

    ردحذف
  6. علي موسى
    الرسم بالرصاص
    Nasser mohd
    Αρετή Κυρηνεία
    علي موسى
    PoliticalQ825

    اللهم آمين ويرحمنا الرحمن بواسع رحمته

    ..


    PoliticalQ825



    مكتبة دار العروبة

    العنوان : النقرة - شارع قتيبه - مقابل مجمع النقرة الشمالي

    وإن رغبت بمعرفة المزيد من التفاصيل عن المكتبة
    تفضل عبر هذا الرابط ، فقد قمت منذ مدة بزيارة المكتبة.

    http://aprilmylove-lotus.blogspot.com/2012/12/blog-post_9.html

    ردحذف