07 يناير 2016

المجاهرة بالمعصية








لستُ من الصنف الذي يغلبه الفضول في تتبع تصرفات الآخرين ومحاسبتهم
فأنا من القله المتبعه لمقوله " دع الخلق للخالق "


في مجتمع متحفظ كدولة الكويت ، يحرم بيع المسكرات وكل مايدعو إليه
كما بَرأت الممكلة العربية السعودية منها 
وأنا أفتخر أن أكون إبنة هذا البلد الحُر ، المتسمك بقيمه وتعاليم دينه

ليس هنالك تناقض مابين الحرية والتمسك ، طالما لم تتعدَ حدود العقلانية ، في العقود الثلاثة الماضية وماقبلها ، كان الانحراف عن الاستقامه يعمل بالخفاء وبالكاد تعرف عن هوية المنحرف ، بل يتظاهر بالسوية على الملئ ومادون ذلك لا يعلمه سوى من في السماء !

الآن ومع وسائل التواصل الاجتماعي الذي ساء استخدامه من قبل  فئة ليست بقليله إلى التباهى بالتمرد الذي لا يأتِ من وراءه سوى الانقلاب على الدين والقيم الإنسانية !

في الأفلام الغربية تركنا طباعاً بأن الشرقية محتشمة الثياب 
لا تخالط الرجال إلا للعمل وفي حدود الأخلاق 

الآن بات هذا الانطباع في طي النسيان
مع فتيات يتجردن من الحياء وكأنه تصرف مرادف للتخلف !

البعض تمادى لما هو أكبر بترك الحجاب ، وخلق أعذار لا يتقبلها العاقل ولا الجاهل !
فهل هذا لجني أكبر قدر من المال ولتكون حديث الناس ؟!


منذ سنتين تقريباً عندما كنت في الصين كانت أعين الناس علي ، فلم أكن من أولئك الذين يخشون على مشاعر من هم ليسوا على ديني بأن أغير زي الحجاب بطريقة لاتبدو بأني محجبه خشيةً إعتقادهم بالإرهاب ، لم أكن منبوذه طالما أؤمن بأني محترمة ومحبه لديني  ، ولا أريد أن يسئ بعض القراء فهمي فالإيمان في القلب لايعلمه إلا خالقه ، لكن قرار خلعه ليس بالأمر الهين كما نراه الآن !


ثم حكاية التباهي بنكران الرجولة والأنوثه ، بتبني تصرفات ورغبات - ولم أقل غريزة !- لم يودعها الله عزوجل في نفوسهم بل خُيل لهم!


استمعت ذات مره في إذاعة القرآن الكريم ، يقول بأن الله عزوجل يغفر على العاصي الذي يمارس معصيته على الخفاء أما المجاهر فلا ، ذلك لأن الأول قد يرجع لرشده فيستقيم ، أما الأخير وإن أهتدى فقد سار على حذوه آخرون بمجاهرته للمعصية .


هذه رسالة من القلب 
ويعلم ربي لا أريد من ورائه سوى الخير 

هناك تعليقان (2):

  1. هي مدارس تعتمد على النوايا مع الاحتفاظ بروح الايمان .. حتى المجاهرة لا يمكن لبشر ان يؤكد سوء النية فقد تظهر خلاف مافي داخل صاحبها .. مع هذا تبقى النصيحة والخوف ضمن دائرة الحب التي لا يجب تجاوزها .. هذه البنت رائعة وقلم واعد جميل

    ردحذف
  2. للأسف فصخ الحجاب صار أمر عادي و عشان أمور تافهه
    ممكن اشوف الغير محجبة أفضل بمليون مره من البنت المحجبة الي فصخت الحجاب عشان فلوس وو شهره ولفت الانتباه .. شكرًا فاطمة ع الطرح

    ردحذف