17 ديسمبر 2017

أفكار قوة 365 جملة تأكيدية يومية




















اسم الكتاب: أفكار قوة 365 جملة تأكيدية يومية
اسم الكاتب : لويز ل. هاي
اسم المترجم : رنا عكاوي
نوع الكتاب : تنمية بشرية
عدد صفحات الكتاب : 365
سنة النشر بالعربية : 2015
دار النشر : الخيال
ابتعته من مكتبة الساقي - لندن
 
٣٦٥ جملة توكيد في الإيجابية ، تعمدت صاحبة الكتاب هذا العدد من الجمل على عدد أيام السنة إعتقاداً منها بأن قراءة جملة يومياً يعد بمثابة جرعة إيجابية تتجرعها كل يوم كحبة الدواء ، في كل صفحة مزينة بمجموعه من اللوحات الفنية جاعلاً منه متميزاً عن سائر كتب التنمية .

قد لا يحدث لك تغيير جذري بمجرد أن تفرغ من قراءة الكتاب سواء عزمت على قراءة صفحة يومياً أو انهائها في جلسة قرائية واحده ، فهو ليس من الصنف الذي يدربك حول ترك بعض من عاداتك السلبية أو تبيني طرق إيجابية وإنما أشبه بالالتفاف لبعض الأمور التي قد أهملتها عن قصد أو غير قصد كأن تحب جسدك وتمده بكل ما ينفعه ، وأن ترقي نفسك نحو الأفضل بالتغيير منذ هذه اللحظة بدلاً من التأجيل ، أو أنك تكف عن التلفظ بالألفاظ النابية واستبدالها بعبارات مهذبة وجمعيها تلك الجمل تندرج نحو حب الذات والقناعة بما تملك والتطلع نحو التطوير من دون الطمع بما لدى غيرك .

لكي يحدث الكتاب أثر كبير في نفسك ، في كل جمله تقرأها خاطب نفسك حولها بمعنى إذا كان عن السلام الداخلي أسأل نفسك هل تشعر بهذا السلام الداخلي ؟ وفي حال عجزت عن الإجابة فأعلم أنك بحاجة إليها .

لو صمم الكتاب على طريقة الرزنامة لكان أفضل وأعتقد سيحدث فرقاً وتأثيراً في نفس القارئ خاصة لو وضعها في طاولة مكتب عمله ستكون في مرأى عينيه وفي كل يوم يهدي لنفسه رسالة إيجابية جديدة .


أفضل دائماً اتباع سياسة معينة في القراءة ، فعندما أنهي من كتاب دسم لابد أن يكون الكتاب التالي خفيف من حيث الكم والكيف ، ويعتبر الكتاب من هذا النوع .
 
" يبدأ التغيير في هذه اللحظة
أنا أرغب في تغيير نفسي "
 
 " لا شيء
ولا إنسان
 ولا مكان
يملك سلطة على نفسي
فأنا المفكرة الوحيدة في عقلي "
 
 
" كل التجارب التي مررت بها في حياتي لصالحي
أنا أتوجه الآن نحو التغيير الإيجابي "
 
 
 ما بين الأقواس اقتباسات
تقييمي للكتاب
10/6.5

هناك 6 تعليقات:

  1. جميل أن نرى من اﻷفكار البسيطة طاقات إيجابية تظفي للحياة لحظة أجمل
    لك الشكر فاطمة

    ردحذف
    الردود
    1. تعتبر لويز ل.هاي من المتخصصين والمهتمين في مجال برمجة العقل على كل ما هو إيجابي ، وستكون لي قراءات جديدة لها بإذن الله .

      العفو :)

      حذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. ممكن رابط الكتاب ماينزل عندي

    ردحذف