19 أغسطس 2013

مكتبة ذات السلاسل



صباح الخير 

منذ مدة ليست ببعيدة قمت بزيارة مكتبة ذات السلاسل المتواجد في الأفنيوز مول 


 

 كانت فيما مضى صغيرة المساحة عما عليه الآن ، لكن أجريت عليها توسعة لتضم كتب متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية باللغتين العربية والإنجليزية


 ركن الأدب الكلاسيكي باللغة الإنجليزية



 ومجموعة من الكتب المتنوعة باللغة الإنجليزية 


 الجميل في هذه المكتبة أنها وضعت لافتات مختلفة تيسر على الزائر عملية البحث ، من بينها تلك اللافتة للتعرف عن آخر الكتب التي وصلت حديثاً .


وهذه مجموعة مختارة من الكتب تنصح بها المكتبة
  

بما أن الصيف موسم يكثر فيه السفر فقد زودت المكتبة دليل سياحي لكافة دول العالم باللغتين العربية والإنجليزية ، وبالمناسبة هى مجموعة جميلة لأنها مزودة بالصور لأشهر المدن السياحية والتجارية ومعلومات عامة عن الشعوب بالإضافة إلى خريطة الدولة ، عن نفسي اشتريت دليلين روما وتركيا ، وكان بودي لو اقتنيت بقية الدول التي أتمنى زيارتها ، رغم أني في هذا الصيف  لن أسافر إلا أنه ممتع وبسعر جيد ، أنصحكم بإقتناء ما يروق لكم . 

بين فترة وأخرى تعرض المكتبة مجموعة من الكتب بأسعار رمزية ، أخذت لمحة سريعة على تلك الكتب ، هى كتب متنوعة ونوعاً ما قديمة ذات قيمة كبيرة . 






أكثر ما يعجبني في مكتبة ذات السلاسل هى شغل الحوائط بإقتباسات لأشهر الأدباء 
ستكون لي زيارة أخرى ، فهنالك أقسام لم أقم بإلتقاط صوراً لها كركن الكتب للناشئة  .



هناك تعليقان (2):

  1. تحية طيبة...
    عجبت لامر المدونين وكانهم يكروهون المكتبات وكنوزها...هذا الاستطلاع البديع المدمج بباقة صور جميلة تضيف بعدا على النص ولا يكون هنالك تعليق دال على حب للمكتبة وكنوزها؟!...الغريب في الصور قلة الزوار بالمقارنة مع الموجود في الدول الغربية! وهي عادة مرعبة لا توجد حلول ملموسة للحد منها...
    كتبت فأبدعت هنا كما في التدوينات الاخرى...
    سلمت الانامل على النقش.

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً مهند على الإطراء :)

      لا أخفي عليك مجتمعي لا يقدر قيمة القراءة ويجدون من يكرس وقته فيها يعتبر إنطوائياً يملك الكثير من الوقت ولايعرف كيف يستثمرها بشيء آخر ..!

      هنالك قراء يعشقون الكتب ويقرؤنها لمجرد المتعة والتثقف لكنهم قله، صحيح هنالك نادي للقراء لكن الإقبال يظل ضئيل ، لذلك أغلب وسائل الاتصال الاجتماعي تندر وجود حسابات متخصصة بالأدب والثقافة وإن وجد فالمتابعين ليسوا بكثر إن قارنتها بالمدونات المهتمة بصيحات الموضة ..!

      في السنوات الأخيرة كثرت أقلام شابه لكن مخرجاتهم بالكاد أن تكون أدبية / ثقافية مجرد أحداث تحرك المشاعر لا أكثر ومعظم القراء يميلون لهذا النوع من الكتب ..!



      حذف