27 نوفمبر 2014

أسطورة نهر


















اسم الكتاب: أسطورة نهر
نوع الكتاب : قصص ، فانتازيا
اسم الكاتب : د.أحمد خالد توفيق
عدد صفحات الكتاب :159
سنة النشر :2005
دار النشر : المؤسسة العربية الحديثة



أحمد خالد توفيق !

اسمه يعيدني للوراء لعشر سنوات وأكثر ، عندما كنت مراهقة شغوفة على خوض المغامرات عبر القراءة ، عشقت التاريخ والأساطير بفضله ، لدرجة أني تخصصت تاريخ في الجامعة  كتخصص مساند وليس له علاقة بتخصصي الرئيسي علم الاجتماع !
.
مالذي يميز هذا الكاتب عن غيره ؟!
.
حسه الفكاهي الذي لا يجسر أحدٌ على محاكاته - وقد يدفعك للضحك لاشعورياً لذا لا تقرأها بين الغرباء فقد يحسبونك فقدت صوابك P: - يغدقك بكم من الحقائق والمعلومات لدرجة أنك ستحفظها من أول قراءة ، زد على ذلك سلاسته في السرد فلا تشعر بالضجر أو الرغبة بترك الكتاب !
.
قرأت الكثير الكثير من الكتَاب العرب والغرب ولكل منهم ترك منفعه وحكمه للقارئ ، ولو أستمر أحمد على هذا المنوال سيخلد اسمه وأعماله ، ولا أستبعد بأن يوماً ما ستترجم سلاسله للغاتٍ عده !
.
فانتازيا سلسلة من " المغامرات الممتعه من أرض الخيال " لفتاة على قدر متواضع من الجمال تدعى عبير ، تعيش عبر أزمنه وأمكنه كانت على أرض الواقع  أو على سطح الورق ، كل ذلك بفضل ضغطة زر على جهازها الحاسوب تكون حيثما تريد أن تكون مع مرشدها الملول .
.
" نحن في القرن التاسع عشر ، وقد بدأ العلم يزيل الستار عن ألغاز عديدة ما أنفكت مبهمة منذ بدء الخليقة ، لكن لغز هذا النهر لم يُحل بعد .. من أين ينبع ؟ ..
اليوم تنطلق عبير مع عدد من المستكشفين البريطانيين ومنهم ستانلي وبيكر .. تتوغل في قلب القارة السوداء المتوحشة بحثاً عن الجواب الصحيح لهذا اللغز ..
.
أنها بكل بساطة قصة نهر النيل !
مابين الأقواس اقتباسات 
تقييمي للقصة 
10/8

هناك تعليق واحد: